شرف / أخبار / أخبار الصناعة / ماذا علي أن أفعل إذا انزلق برغي آلة التشكيل بالحقن؟

ماذا علي أن أفعل إذا انزلق برغي آلة التشكيل بالحقن؟

تحديث:1970-01-01

عندما يكون من الصعب الضغط على لولب الحقن في منفذ التغذية ، أو لا يمكن أن يشكل طول البرميل قوة لاصقة كافية لنقل المادة ، فسوف ينزلق المسمار. في مرحلة التشكيل المسبق للمسمار ، يدور المسمار في البرميل لنقل المواد على طول اتجاه المسمار ثم يتراجع لتجميع المواد للحقن التالي. سوف ينزلق المسمار أيضًا. إذا بدأ المسمار في الانزلاق أثناء مرحلة ما قبل البلاستيك ، فستتوقف الحركة المحورية للمسمار عندما يستمر المسمار في الدوران. عادةً ما يتسبب انزلاق اللولب في تدهور المواد قبل الحقن ، وستكون هناك أيضًا مشكلات في جودة المنتج مثل اللقطات القصيرة ودورات المعالجة الطويلة.

لذلك ، لخص فنيو البراغي أسباب انزلاق المسمار ، بما في ذلك: الضغط الخلفي المرتفع للغاية ، أو ارتفاع درجة الحرارة أو البرودة الزائدة في النصف الخلفي من البرميل ، أو تآكل البرميل أو البرغي ، أو أخدود لولبي ضحل جدًا في قسم التغذية اللولبية ، واثب غير مناسب التصميم ، ونقص القادوس. المادة مسدودة ، والراتنج مبلل ، ومحتوى مواد التشحيم في الراتينج مرتفع للغاية ، وحجم جزيئات المادة ناعم للغاية ، والراتنج المستخدم له شكل قطع رديء أو مادة معاد تدويرها.

1. تأثير معلمات العملية

عادة ما تكون درجة الحرارة المنخفضة في الجزء الخلفي من البرميل هي السبب الرئيسي لانزلاق برغي الحقن.

ينقسم برميل آلة التشكيل بالحقن إلى ثلاثة أقسام. في الجزء الخلفي من قسم التغذية ، تشكل المادة طبقة رقيقة من البوليمر المصهور أثناء عملية التسخين والضغط. طبقة الفيلم المنصهرة متصلة بالبرميل. بدون هذه الطبقة الرقيقة ، يصعب نقل الكريات للأمام. يجب تسخين المادة الموجودة في قسم التغذية إلى درجة حرارة حرجة لإنتاج طبقة فيلم مصهورة حرجة. ومع ذلك ، غالبًا ما يكون وقت بقاء المادة في البرميل قصيرًا جدًا بحيث لا يسمح للبوليمر بالوصول إلى درجة الحرارة هذه. قد يكون هذا الموقف ناتجًا عن الحجم الصغير للمعدات والبرميل والمسمار الأصغر الذي تم تكوينه وفقًا لذلك. يمكن أن يتسبب وقت البقاء القصير جدًا في ذوبان البوليمر أو مزجه بشكل غير كافٍ ، مما قد يتسبب في انزلاق المسمار أو توقفه.

اقترح فنيو البراغي حلين بسيطين لهذه المشكلة: أولاً ، أضف كمية صغيرة من المواد من نهاية البرميل للتنظيف ، وتحقق من درجة حرارة الانصهار. إذا كان وقت الإقامة قصيرًا ، فستكون درجة حرارة الانصهار أقل من القيمة المحددة لدرجة حرارة البرميل. ثانيًا ، لاحظ المنتج المصبوب. إذا وجدت أنماطًا رخامية أو بقعًا سوداء أو خطوطًا ضوئية ، فهذا يعني أن المادة ليست مختلطة جيدًا في البرميل.

بالإضافة إلى ذلك ، تقوم شركتنا بتحليل حل آخر لانزلاق اللولب وفقًا لاستخدام العميل ، وزيادة درجة حرارة قسم التغذية تدريجيًا حتى يتناغم دوران اللولب والتراجع. في بعض الأحيان يجب رفع درجة حرارة البرميل فوق الإعداد الموصى به للوصول إلى هذا النطاق. يمكن أن يؤدي ضبط ضغط خلفي مرتفع جدًا أيضًا إلى توقف المسمار أو انزلاقه. تؤدي زيادة إعداد الضغط الخلفي أيضًا إلى زيادة الطاقة الداخلة إلى المادة. إذا كان الضغط الخلفي مرتفعًا جدًا ، فقد لا ينتج البرغي ضغطًا صهرًا أماميًا كافيًا للتغلب على الضغط الخلفي للضغط الخلفي ، وسوف يدور المسمار في موضع معين ولن يتراجع ، مما سيؤدي إلى مزيد من الذوبان. يعمل العمل ويزيد بدرجة كبيرة من درجة حرارة الذوبان ، وبالتالي يؤثر سلبًا على جودة المنتج ووقت الدورة.

ثانيًا ، تأثير المعدات

إذا كان الانزلاق اللولبي ناتجًا عن معدات المعالجة بدلاً من معلمات العملية ، فمن المحتمل أن يكون تآكل البرغي والبراميل هو مفتاح المشكلة.

مثل قسم التغذية ، عندما يذوب الراتينج في قسم ضغط اللولب ، فإنه يلتصق بجدار البرميل. عندما يدور اللولب ، تترك المادة جدار البرميل وتنقل للأمام بعد تعرضها لقوة القص. إذا كانت هناك مناطق تآكل على البرغي والبرميل ، فلن يتمكن البرغي من نقل المواد إلى الأمام بشكل فعال. في حالة الاشتباه في أن الجهاز قد تم ارتداؤه ، يجب فحص البرغي والبرميل وفحص المسافة بين الاثنين. إذا تجاوز الخلوص الملائم بين البرغي والبرميل القيمة القياسية ، فيجب البدء في أعمال الاستبدال أو الإصلاح.

وجد فنيو البراغي أن معلمات تصميم اللولب ، وخاصة نسبة الضغط (عمق قسم التغذية من عمق قسم التجانس) تلعب دورًا مهمًا في توحيد اللدائن. قسم التغذية ضحل جدًا (للحصول على نسبة ضغط أقل) سيؤدي إلى تقليل الإخراج وسيؤدي إلى انزلاق المسمار بسبب التغذية غير الكافية. يوصي موردو الراتنجات المختلفة عمومًا بأفضل نسبة ضغط لمواد القولبة بالحقن. يمكن أن يؤدي فشل حلقة الفحص (فحص الصمام) أيضًا إلى انزلاق المسمار. عندما يتم تدوير البرغي وتليين المواد ، يجب أن تكون الحلقة غير المرتجعة في الموضع الأمامي (مفتوح) ، بحيث تلامس المقعد الدائري الثابت. إذا كانت حلقة عدم العودة في حالة متخلفة (مغلقة) ، أو حالة بين الأمام والخلف ، سيكون للبوليمر المصهور مقاومة عند المرور عبر الفجوة بين الحلقة غير الراجعة والمقعد الدائري. إذا كنت تشك في وجود مشكلة في حلقة عدم الإرجاع ، فاستبدلها على الفور.

قادوس تغذية الراتينج هو أيضًا سبب انزلاق العديد من مسامير قولبة الحقن. تصميم القادوس الصحيح هو المفتاح لضمان النقل المستقر للمواد ، ولكن غالبًا ما يتم التغاضي عن هذا. بشكل عام ، تعمل الكريات الجديدة ذات الحجم الموحد بشكل جيد في قادوس مربع (مع تضييق مفاجئ للقاع) مع منطقة ضغط مفاجئة. ومع ذلك ، ليس هذا هو الحال عند إضافة المواد المعاد تدويرها. بعد أن يتم سحقها مرة أخرى ، يكون شكل وحجم الكريات غير متسقين للغاية ، مما سيؤثر على اتساق العلف. تعني التغذية غير المتماسكة أن اللولب لا يمكنه الحفاظ على ضغط توصيل موحد على المصهور ، مما يؤدي إلى الانزلاق. لحل هذه المشكلة وحل مشكلة اختلاف الحجم بين المواد المعاد تدويرها والكريات الجديدة ،

3. التوحيد المادي

كما ذكر أعلاه ، سيؤثر شكل وحجم جزيئات المادة على تناسق العلف. سيؤدي الشكل السيئ للكريات إلى انخفاض في أداء معالجة اللولب وتقلبات الإخراج وانزلاق المسمار. يمكن تعبئة الكريات ذات الشكل الموحد بشكل وثيق معًا في قسم التغذية اللولبية. كلما كانت الكريات الموجودة في اللولب أكثر تماسكًا ، زاد الوقت الذي تذوب فيه المادة في المسمار ويتم نقلها إلى الأمام. سيكون للكريات ذات الشكل السيئ حجم أكثر حرية (كثافة سائبة أقل أو مساحة فراغ أكبر بين الكريات) ، ويصعب تغذيتها ، مما يتسبب في انزلاق المسمار. زيادة درجة الحرارة في الجزء الخلفي من البرميل يمكن أن تجعل المادة تبدأ في الذوبان بشكل أسرع ويمكن أن يحصل تدفق الذوبان على قدر أكبر من الانضغاط.

عند معالجة مواد استرطابية مثل النايلون ، يمكن أن تتسبب الرطوبة أيضًا في انزلاق المسمار. سيقلل التجفيف غير الصحيح للمادة بشكل كبير من لزوجة المادة الموجودة في البرميل وينتج بخار الماء ، مما يجعل من الصعب على البرغي نقل المادة إلى الأمام. يجب استخدام مقياس الرطوبة في الجزء السفلي من قادوس التجفيف لقياس قيمة الرطوبة في الكريات ومقارنة القراءة بمحتوى الرطوبة الموصى به من قبل مورد المواد.