شرف / أخبار / أخبار الصناعة / ما هي مواد سبائك البرغي النيترة

ما هي مواد سبائك البرغي النيترة

تحديث:1970-01-01
من أجل زيادة العمر التشغيلي للبرميل اللولبي ، من الممكن تطبيق ترصيع اللحام بالرش المعدني. سيؤدي ذلك إلى زيادة مقاومة التآكل للبرميل ولكنه سيكون أكثر تكلفة. تستخدم هذه العملية مساحيق السبائك المركبة الممتازة ، بما في ذلك السبائك القائمة على الكوبالت والسبائك القائمة على النيكل والسبائك القائمة على الموليبدينوم. يمكن أيضًا استخدام مساحيق السبائك المركبة المتميزة لإنشاء سبائك ثنائية المعدن. يتم اختيار المواد المستخدمة في العملية بناءً على المواد الفعلية المراد معالجتها. فولاذ النيتريد عالي الجودة هو فولاذ متين للغاية يستخدم في البراميل اللولبية. تتسبب عملية نيترة الفولاذ في تكوين طبقة صلبة على سطح عمل البرميل. عادةً ما تكون صلابة السطح الناتجة 950 فيكرز (68 روكويل) ، والتي توفر مقاومة جيدة للتآكل والتآكل. يمكن إجراء عملية النيتريد باستخدام إما عملية نيتريد الغاز أو البلازما.

مجموعة برغي خالية من الهالوجين
Halogen-free screw assembly

برميل المسمار النيترة يحسن الصلابة الكلية للبرميل والمسمار ، مما يزيد من القوة الكلية للمسمار. النيترة هي أيضًا طريقة فعالة لتعزيز مقاومة التآكل ، وبالتالي تحسين الأداء العام للمسمار. ومع ذلك ، فإن هذه العملية لها عيوبها. بالإضافة إلى سعره المرتفع نسبيًا ، يتطلب الفولاذ النيتريد معالجة حرارية إضافية. نيترة الغاز هي عملية تنشر النيتروجين في سطح مادة معدنية لزيادة صلابتها. والنتيجة هي وجود برميل يوفر مقاومة فائقة للتآكل ومقاومة للتآكل. يمكن استخدام هذا النوع من البراميل في عمليات التصنيع المختلفة بما في ذلك البثق والحقن والقولبة بالنفخ وغيرها من العمليات.

نتردة الغاز هي واحدة من أقدم أنواع النيترة وقد استخدمت منذ أكثر من قرن. لقد مكنت التطورات الأخيرة في هذه العملية من أن تكون أكثر تحكمًا ودقة. من الممكن التحكم في سمك طبقة النيتريد وتكوينها الطور بناءً على متطلبات الخصائص المرغوبة. تنتج العملية صلابة سطحية على البراغي ، عادةً أعلى من 60 درجة مئوية. تبدأ العملية بتسخين الفولاذ في جو من النيتروجين ، مما يسمح لذرات النيتروجين بالانتشار في سطح المعدن. تسمح هذه العملية أيضًا لذرات النيتروجين بالاختلاط مع العناصر الحاملة للنتريد داخل الفولاذ ، لتشكيل طبقة صلبة جدًا. هذه الطبقة الصلبة تمنح البراغي النيتريد مقاومة جيدة للتآكل حتى تتآكل. نتر البرميل أو البرغي هو عملية شائعة تستخدم لزيادة صلابة الفولاذ. الفولاذ النيتريد مستقر حرارياً ، مما يسمح له بتحمل درجات حرارة عالية.

ومع ذلك ، تميل البراغي المصنوعة باستخدام هذه العملية إلى أن تكون هشة. يمكن أن يكون هذا مشكلة خاصة لتطبيقات الضغط العالي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الفولاذ النيتريد ليس مقاومًا للتآكل بشكل خاص. نتيجة لذلك ، غالبًا ما يُفضل استخدام البراغي ثنائية المعدن في هذه التطبيقات ، حيث تعمل نيترة البرميل اللولبي على تحسين صلابة البرغي عن طريق زيادة صلابة السطح. ستعمل العملية على إنشاء طبقة من الصلب تكون عادةً 60 درجة مئوية أو أعلى. يتم تسخين الفولاذ في جو من النيتروجين ، مما يتسبب في انتشار ذرات النيتروجين في سطح الفولاذ. سوف تتحد ذرات النيتروجين مع عناصر أخرى لتشكل سطحًا شديد الصلابة. ستكون هذه الطبقة من الفولاذ مقاومة للتآكل حتى تزول صلابة السطح