شرف / أخبار / أخبار الصناعة / ما هي شروط وطرق استخدام برغي وبرميل آلة بثق البلاستيك

ما هي شروط وطرق استخدام برغي وبرميل آلة بثق البلاستيك

تحديث:1970-01-01
العديد من المنتجات البلاستيكية التي نراها في حياتنا مصنوعة من آلات بثق البلاستيك. كجزء مهم من أجهزة بثق البلاستيك ، من الضروري إتقان شروط وطرق استخدامه. سنركز اليوم على طريقة التسخين ونطاق التحكم في درجة الحرارة وطاقة التسخين والتبريد والجوانب الأخرى للمعرفة.
طريقة تسخين البرغي والبرميل
في الوقت الحاضر ، يتم تسخين معظم براميل الطارد البلاستيكي عن طريق التسخين المقاوم ، ويتم استخدام المزدوجات الحرارية لتحقيق التحكم في درجة الحرارة الجزئية والكشف الجانبي. المبدأ الرئيسي للتسخين المقاوم هو استخدام الحرارة الناتجة عن المقاومة لتسخين البرميل ، ثم نقل الحرارة إلى البلاستيك في البرميل.
المعدات المطلوبة عند استخدام التسخين بالمقاومة هي سخان الألمنيوم المصبوب ، سخان الشريط وسخان السيراميك ، إلخ. معدات التسخين هذه لها خصائص الحجم الصغير والاستخدام المريح.
نطاق التحكم في درجة حرارة البرميل
وفقًا لحالات البلاستيك المختلفة للمادة على طول محور البرغي ، تختلف درجة الحرارة المطلوبة للبرميل. من أجل جعل توزيع البرميل يلبي المتطلبات الفعلية لعملية القولبة بالحقن ، يجب إجراء التسخين المستخدم في الماكينة اللولبية على مراحل ، كما يمكن للتدفئة المرحلية تحسين قدرة التلدين.
بشكل عام ، (3-5) Ds ، (Ds هو قطر القضيب) ينتمي إلى قسم التحكم في درجة حرارة التسخين ، ويجب ألا تتجاوز درجة الحرارة المسخنة 5 درجات مئوية عند التحكم في نطاق التقلبات. إذا كانت المادة المستخدمة من البلاستيك الحساس للحرارة ، فلا يمكن أن يتجاوز تقلب درجة الحرارة 2 درجة مئوية.
قوة تسخين المسمار والبرميل
عند تحديد قوة تسخين البرميل والمسمار ، ليس من الضروري فقط مراعاة الحرارة المطلوبة للتلدين ، ولكن أيضًا لتلبية متطلبات الإنتاجية لماكينة البثق البلاستيكية لضمان أن البرميل لديه معدل تسخين سريع بدرجة كافية.
بشكل عام ، لا يتجاوز وقت التسخين لتسخين المعدات العادية 30 دقيقة. إذا كانت معدات كبيرة أو معدات مركزية ، فإن وقت التسخين حوالي ساعة واحدة.
تبريد البرغي والبرميل
في معظم الحالات ، يكون ملف برميل برغي مزدوج مخروطي لا يحتاج إلى أن يكون مجهزًا بنظام تحكم في التبريد ، ويحتاج فقط إلى الاعتماد على التبريد الطبيعي الخاص به لتلبية متطلبات عملية الإنتاج. بمجرد أن تكون درجة حرارة منفذ التغذية عالية جدًا ، سوف يتسبب ذلك في ظاهرة "الجسور" الواضحة في منفذ التغذية. في المعالجة اللاحقة ، سيكون من الصعب إطعامها ، وفي الحالات الشديدة ، قد لا يكون من الممكن إطعامها.
من أجل ضمان ظروف تغذية ونقل جيدة نسبيًا للمواد الصلبة وتجنب نقل حرارة البرميل إلى أجزاء النقل ، يجب تركيب سترة تبريد (فتحة) في منفذ تغذية البرميل ، وفقًا لمتطلبات درجة حرارة تكنولوجيا المعالجة. ضبط حجم تدفق مياه التبريد 3