شرف / أخبار / أخبار الصناعة / كيف تقلل من تآكل المسمار في آلة التشكيل بالحقن؟

كيف تقلل من تآكل المسمار في آلة التشكيل بالحقن؟

تحديث:1970-01-01

برغي الحقن هو المكون الأساسي لآلة التشكيل بالحقن ، وكان المسمار يعمل تحت درجة حرارة عالية وضغط مرتفع وعزم دوران ميكانيكي عال وبيئة احتكاك عالية لفترة طويلة ، ولا مفر من مشكلة التآكل. بشكل عام ، خضع المسمار لمعالجة نيترة السطح لتحسين صلابة السطح ، وهذا هو تحسين مقاومة التآكل.

ومع ذلك ، إذا تم تجاهل سبب التآكل ولم يتم تقليل التآكل إلى الحد الأدنى ، فسيتم تقليل العمر التشغيلي للمسمار بشكل كبير.

1. برميل لولبي لإعداد درجة حرارة آلة التشكيل بالحقن : كل ​​بلاستيك له نطاق درجة حرارة تلدين مثالي ، ويجب التحكم في درجة حرارة معالجة البرميل لجعله قريبًا من نطاق درجة الحرارة هذا.

يدخل البلاستيك الحبيبي البرميل من القادوس ويصل أولاً إلى قسم التغذية. سيحدث احتكاك جاف حتمًا في قسم التغذية. عندما لا يتم تسخين هذه المواد البلاستيكية وصهرها بشكل غير متساو ، فمن السهل زيادة تآكل الجدار الداخلي للبرميل وسطح المسمار.

وبالمثل ، في قسم الضغط وقسم التجانس ، إذا كانت حالة البلاستيك المنصهر مضطربة وغير متساوية ، فإنها ستؤدي أيضًا إلى زيادة التآكل.

2. ضبط سرعة اللولب: لأن بعض اللدائن تُضاف بعوامل تقوية ، مثل الألياف الزجاجية أو المعادن أو مواد مالئة أخرى. غالبًا ما يكون احتكاك هذه المواد على المواد المعدنية أكبر بكثير من احتكاك البلاستيك المصهور.

عند صب هذه اللدائن بالحقن ، إذا تم تصنيعها بسرعة دوران عالية ، فإنها ستزيد من قوة القص على البلاستيك ، وفي نفس الوقت ، سوف ينتج التعزيز المزيد من الألياف الممزقة. تحتوي الألياف المقطعة على نهايات حادة ، مما يؤدي إلى زيادة قوة التآكل بشكل كبير. عندما تنزلق المعادن غير العضوية بسرعة عالية على سطح المعدن ، فإن تأثيرها في الكشط ليس صغيراً. لذلك ، لا ينبغي تعديل السرعة بدرجة عالية جدًا.

3. أشتات في البلاستيك: قد ينطوي الإنتاج بمواد خام نقية على مخاطر أقل نسبيًا. ومع ذلك ، من أجل تقليل التكاليف ، تضيف الشركات عمومًا بعض مواد الفوهة إلى المواد الخام. نظرًا لبعض أسباب الإدارة في الموقع ، فمن السهل خلط مواد الفوهة أثناء التكسير. في بعض الرقائق المعدنية الصغيرة ، يكون هذا ضارًا جدًا للمسمار ، لذلك يتم تثبيت حامل المغناطيس بشكل عام في البرميل لإدارة التغذية ومراقبتها بشكل صارم.