شرف / أخبار / أخبار الصناعة / كيفية تحسين عمر خدمة المسمار آلة حقن صب؟

كيفية تحسين عمر خدمة المسمار آلة حقن صب؟

تحديث:1970-01-01

بشكل عام ، خضع المسمار لآلة التشكيل بالحقن إلى معالجة بالنترة لزيادة صلابة السطح ، أي لتحسين مقاومة التآكل. ومع ذلك ، إذا أهملت التسبب في عمل برغي آلة التشكيل بالحقن تحت درجة حرارة عالية وضغط مرتفع وعزم دوران ميكانيكي عال وبيئة احتكاك عالية لفترة طويلة. شروط العملية للعوامل القليلة الأولى مطلوبة ، والتآكل الناجم عن الاحتكاك أمر لا مفر منه. سبب التآكل ، إذا لم تحاول تقليل التآكل قدر الإمكان ، فسيؤدي ذلك حتماً إلى تقليل عمر المسمار. من أجل ضمان الإنتاج الآمن والمستقر لبرغي آلة التشكيل بالحقن وإطالة عمر خدمتها ، من الضروري تعزيز صيانة برغي آلة التشكيل بالحقن. المحتويات الأساسية هي كما يلي:

(1) كل بلاستيك له نطاق درجة حرارة تلدين مثالي. يجب التحكم في درجة حرارة المعالجة للبرميل لجعلها قريبة من نطاق درجة الحرارة هذا. يدخل البلاستيك الحبيبي إلى البرميل من القادوس ويصل أولاً إلى قسم التغذية ، ثم قسم التغذية سيحدث احتكاك جاف حتماً. عندما لا يتم تسخين هذه المواد البلاستيكية بدرجة كافية ويكون الانصهار غير متساوٍ ، فمن السهل أن تتسبب في زيادة تآكل الجدار الداخلي للبرميل وسطح البرغي. وبالمثل ، في قسم الضغط وقسم التجانس ، إذا أصبحت حالة انصهار البلاستيك غير متساوية ، فسوف يؤدي ذلك أيضًا إلى زيادة التآكل.

(2) يجب ضبط السرعة بشكل صحيح. لأن بعض المواد البلاستيكية تضيف عوامل تقوية بالزيت ، مثل الألياف الزجاجية أو المعادن أو مواد مالئة أخرى. غالبًا ما يكون احتكاك هذه المواد أكبر بكثير من احتكاك البلاستيك المصهور. عند صب هذه اللدائن بالحقن ، إذا تم استخدام سرعة دوران عالية ، مع زيادة قوة القص للبلاستيك ، فسوف يتسبب ذلك أيضًا في إنتاج المزيد من الألياف الممزقة. تحتوي الألياف المقطعة على نهايات حادة. يتم زيادة قوة التآكل بشكل كبير. عندما تنزلق المعادن غير القطبية على السطح المعدني بسرعة عالية ، يكون لها تأثير كشط كبير. لذلك لا ينبغي تعديل السرعة بدرجة عالية جدًا.

(3) لفحص الحطام في البلاستيك. بشكل عام ، لا توجد متفرقات في البلاستيك الأصلي الذي تم شراؤه ، ولكن بعد النقل والوزن والتجفيف وخلط الألوان ، وخاصة إضافة المواد المعاد تدويرها ، قد تكون هناك متفرقات. صغيرة مثل القصاصات المعدنية ، كبيرة مثل مشابك الورق ذات الحلقة الساخنة ، وحتى مجموعة من مفاتيح المستودعات ، هناك سوابق تم خلطها في البرميل. لا يمكن وصف الأضرار التي لحقت بالمسمار (يتلف البرميل أيضًا في نفس الوقت) ، لذلك ، يجب إدارة ومراقبة التغذية بدقة.

(4) محتوى الماء في البلاستيك له تأثير معين على تآكل سطح المسمار. إذا لم يتم تصريف الماء من البلاستيك تمامًا قبل الحقن ، فعندما يدخل الماء المتبقي إلى قسم الضغط في البرغي ، فإنه سيتحول إلى "جزيئات بخار" ذات درجة حرارة عالية وضغط عالي منصهر في البلاستيك المصهور. مع تقدم برغي آلة التشكيل بالحقن أثناء عملية الحقن ، من القسم الكيميائي إلى رأس المسمار ، تخفف "جزيئات البخار" الضغط وتتوسع أثناء عملية الحقن ، تمامًا مثل الجسيمات الصلبة الصغيرة الشائبة ، والتي تسبب الاحتكاك وتلف الحائط.

بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة لأنواع معينة من البلاستيك ، تحت درجة حرارة وضغط مرتفعين ، قد تصبح الرطوبة عاملاً مساعدًا يعزز تكسير البلاستيك ، مما ينتج عنه شوائب ضارة يمكن أن تهاجم سطح المعدن. لذلك ، فإن عمل التجفيف قبل صب حقن البلاستيك ليس له علاقة مباشرة بجودة الأجزاء فحسب ، بل يؤثر أيضًا على عمر عمل المسمار. كما ذكرنا سابقًا ، من أجل إطالة العمر التشغيلي للمسمار ، عادةً ما يتم استخدام تصلب اللهب والنترة. ومع ذلك ، نظرًا لاستخدام البلاستيك المملوء والبلاستيك المقوى (المقوى بالألياف الزجاجية) بشكل شائع يوميًا ، ولأن البلاستيك الفردي نفسه مادة أكالة أو شديدة الكشط ، فإن عمر هذه البراغي المعالجة لا يزال قصيرًا جدًا. في السنوات الأخيرة ، تم تطوير بعض منها الجديدة. لقد أدى نهج التكنولوجيا الفائقة إلى تحسين الوضع بشكل كبير.

المقدمة الموجزة هي كما يلي: باستخدام طريقة نقل البلازما ، يتم حقن المواد الصلبة مثل سبائك النيكل والكوبالت في قوس البلازما في شكل مسحوق ، ثم صهرها وطلائها على سطح المسمار ، والذي يصبح حالة من الترابط المعدني وهو افضل من الرش العادي. أكثر صلابة. استخدم نيترة الأيونات بدلاً من نيترة الغاز ، بحيث يكون للنيتروجين والمعدن الموجود على المسمار تأثير كيميائي ، مما يشكل طبقة رقيقة ولكن موحدة وأكثر صلابة. نظرًا لأن تكلفة معالجة نيترة الأيونات رخيصة نسبيًا ، وفترة تآكلها تتراوح من 2 إلى 3 مرات من أدوات التصلب الشائعة الاستخدام ، غالبًا ما تستخدم للبراغي ذات الأقطار الأصغر. بالإضافة إلى ذلك ، هناك طريقة معالجة بإدخال الأيونات ، ولولب آلة التشكيل بالحقن الناتج صلابة أعلى وعمر أطول.شركة برغي النيترة