شرف / أخبار / أخبار الصناعة / كيفية تحسين حياة عمل المسمار آلة البلاستيك؟

كيفية تحسين حياة عمل المسمار آلة البلاستيك؟

تحديث:1970-01-01

يعمل البرميل اللولبي لآلة التشكيل بالحقن لفترة طويلة تحت درجة حرارة عالية وضغط عالٍ وعزم دوران ميكانيكي عالٍ وبيئة احتكاك عالية. العوامل القليلة الأولى مطلوبة من قبل ظروف العملية ، والخسارة الناجمة عن الاحتكاك أمر لا مفر منه. بشكل عام ، خضعت المسامير لمعالجة نيترة السطح لزيادة صلابة السطح ، أي لتحسين مقاومة التآكل. ومع ذلك ، إذا تم تجاهل سبب التآكل ولم يتم تقليل التآكل إلى الحد الأدنى ، فسيتم تقليل العمر التشغيلي للمسمار بشكل كبير.

يوضح ما يلي أسباب تآكل المسامير وطرق تقليل التآكل

1. كل بلاستيك له نطاق درجة حرارة تلدين مثالي ، ويجب التحكم في درجة حرارة معالجة البرميل لجعله قريبًا من نطاق درجة الحرارة هذا. يدخل البلاستيك الحبيبي البرميل من القادوس ويصل أولاً إلى قسم التغذية. سيحدث احتكاك جاف حتمًا في قسم التغذية. عندما لا يتم تسخين هذه المواد البلاستيكية وصهرها بشكل غير متساو ، فمن السهل زيادة تآكل الجدار الداخلي للبرميل وسطح المسمار. وبالمثل ، في قسم الضغط وقسم التجانس ، إذا كانت الحالة المنصهرة للبلاستيك مضطربة وغير متساوية ، فإنها ستؤدي أيضًا إلى زيادة التآكل.

2. يجب ضبط السرعة بشكل صحيح. لأن بعض المواد البلاستيكية تُضاف بعوامل تقوية ، مثل الألياف الزجاجية أو المعادن أو مواد مالئة أخرى. غالبًا ما يكون احتكاك هذه المواد على المواد المعدنية أكبر بكثير من احتكاك البلاستيك المصهور. عند صب هذه اللدائن بالحقن ، إذا تم تصنيعها بسرعة دوران عالية ، فإنها ستزيد من قوة القص على البلاستيك ، وفي نفس الوقت ، سوف ينتج التعزيز المزيد من الألياف الممزقة. تحتوي الألياف المقطعة على نهايات حادة ، مما يؤدي إلى زيادة قوة التآكل بشكل كبير. عندما تنزلق المعادن غير العضوية بسرعة عالية على سطح المعدن ، فإن تأثيرها في الكشط ليس صغيراً. لذلك ، لا ينبغي تعديل السرعة بدرجة عالية جدًا.

3. افحص الحطام في البلاستيك. بشكل عام ، لا توجد مخلفات في البلاستيك الطازج الذي تم شراؤه في الأصل ، ولكن بعد النقل والوزن والتجفيف وخلط الألوان ، وخاصة إضافة المواد المعاد تدويرها ، يمكن مزجه مع الحطام. إنها صغيرة مثل القصاصات المعدنية ، وكبيرة مثل صواميل لفائف التسخين ، ومشابك الورق ، وحتى مجموعة من مفاتيح المستودعات ، التي تم خلطها في البرميل. الضرر الذي يلحق بالبرغي واضح (سوف يتضرر البرميل أيضًا في نفس الوقت) لذلك ، من الضروري تثبيت حامل المغناطيس ، والتحكم الصارم في التغذية ومراقبتها.

4. محتوى الماء في البلاستيك له تأثير معين على تآكل سطح المسمار. إذا لم يتم تصريف الماء من البلاستيك تمامًا قبل الحقن ، فعند دخول الماء المتبقي إلى قسم ضغط اللولب ، فإنه سيشكل "جزيئات بخار" ذات درجة حرارة وضغط مرتفعين سبق صهرهما وخلطهما في البلاستيك المصهور. مع تقدم المسمار أثناء عملية الحقن ، فإن "جزيئات البخار" من القسم الكيميائي إلى رأس المسمار ، تخفف الضغط وتتوسع أثناء عملية الحقن ، تمامًا مثل الجسيمات الصلبة الصغيرة الشائبة ، التي تسبب الاحتكاك وتلف الجدار.

بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة لأنواع معينة من البلاستيك ، تحت درجة حرارة وضغط مرتفعين ، قد تصبح الرطوبة عاملاً مساعدًا يعزز تكسير البلاستيك ، مما ينتج عنه شوائب ضارة يمكن أن تهاجم سطح المعدن. لذلك ، فإن عمل التجفيف قبل صب حقن البلاستيك لا يؤثر فقط بشكل مباشر على جودة الأجزاء ، بل يؤثر أيضًا على عمر عمل المسمار.

نوع المسمار لآلة التشكيل بالحقن

يمكن اختيار المسمار وفقًا لوظائف ومتطلبات آلة التشكيل بالحقن:

الأكثر شيوعًا هي:

① ينقسم المسمار الترددي (برغي ثلاثي الأقسام) إلى نوع التغيير التدريجي والنوع التجريبي والنوع العام.

② براغي لإنتاج منتجات الرخام المقلد.

③ المسمار آلة حقن صب نوع العادم.

④Screw من آلة التشكيل بالحقن سابقة اللدائن.

⑤ خلط برغي.

1. برغي القولبة بالحقن التقليدي: تستخدم آلة التشكيل بالحقن العامة برغيًا قياسيًا متوسط ​​القطر ، واثنين من البراغي التقليدية ذات الضغط العالي والمنخفض ، والتي يمكن تطبيقها في معالجة نطاق واسع من اللدائن العامة والبلاستيك الهندسي. هذا النوع من اللولب هو أيضًا أنواع من ثلاث مراحل: يتم تحديد قسم التغذية وقسم الضغط وقسم التجانس من خلال النظر في خصائص العمل لمواد التشكيل المسبق والحقن لآلة التشكيل بالحقن.

2 برغي حقن أطول: إنه قضيب فراشة حقن للأغراض العامة مع قدرة تلدين أعلى وتأثير خلط أفضل. بالمقارنة مع البراغي التقليدية ، خصائصها هي: نسبة أبعاد كبيرة (20-25) ، قياس طول المقطع (30٪) ، أخدود قسم القياس ضحل (0.04 ~ 0.05 د) ، والضغط كبير نسبيًا (0.11 ~ 012 د) ، لذلك فهو مفيد في تلدين عمليات درجات الحرارة المختلفة.

3. نوع برغي حقن PVC صلب: خصائص هذا المسمار هي: نسبة طول صغيرة إلى قطر ، قسم قياس قصير وقسم نقل ، قسم ضغط أطول ، أخدود عميق في قسم القياس ، ضغط أصغر ، ومناسب لقولبة الحقن البلاستيك ذو الاستقرار الحراري الضعيف مثل كلوريد البوليفينيل الصلب ، من أجل تقليل تأثير القص القوي وتخزين المواد ، ومنع التحلل الزائد ، هذا النوع من برغي المقعد مناسب لرأس المسمار من النوع "Z" مع فراغ تدفق الذوبان.

4. برغي الحقن بدون قسم القياس: يسمى برغي التشكيل بالحقن بقياس الضوء أيضا برغي "ZM". يتميز بعدم وجود قسم قياس ، وقسم تغذية فقط وقسم انتقالي ، لذلك فهو برغي من مرحلتين ، لأنه لا يوجد قسم قياس يمكنه تقليل ارتفاع درجة حرارة الذوبان ، وزيادة قدرة اللدائن وتأثير الخلط ، لذلك فهو مناسب لقولبة الحقن ABS وغيرها من المواد غير البلورية التي تمنع ارتفاع درجة حرارة القص.

على سبيل المثال ، يتم استخدامه لمعالجة البولي إيثيلين المقاوم للهب والمقاوم للصدمات ، والبولي كربونات ، والبولي إيثيلين المملوء ، والبولي فينيل ، والنايلون المملوء ، وما إلى ذلك. قسم التغذية وقسم الانتقال يمثل كل منهما 50٪ ، ويوصى بعمق كل جزء.

5. برغي حقن منفصل: (برغي BM) يسمى لولب الحقن المنفصل برغي "BM" ، والذي تم استخدامه على نطاق واسع في قولبة الحقن. يتميز النوع الرئيسي من البرغي بإضافة زوج ماء في قسم الانصهار (قسم الانتقال ، قسم الانكماش) ​​الخيط ، يقسم أخدود الخيط الرئيسي إلى جزأين. عندما يدور اللولب ، يتدفق فيلم الذوبان الذي تم كشطه بواسطة الخيط الرئيسي إلى أخدود الخيط الثانوي من الفجوة بين حافة اللولب والبرميل ، مما يفصل السرير الصلب عن البركة المنصهرة ويبقيه ثابتًا. يتمتع سرير الجسم بملامسة جيدة للجدار الداخلي للبرميل ، وهو مناسب للنقل ونقل الحرارة.

6. اللولب المموج (برغي HPM): اللولب المموج مقسم إلى "موجة مفردة" و "موجة مزدوجة". تتميز برغي الموجة المفردة بأن الأقطار السفلية للأخاديد المجاورة متساوية ، لكنها متشابهة وغير مركزية. الملعب متساوي ، ومحور اللولب مفتوح بشكل متماثل. نظرًا لأن عمق الأخدود اللولبي يتغير بشكل دوري على طول الاتجاه المحوري ، فإن المادة تخضع لقذف قوي وقص قوي أثناء عملية التليين السابقة ، والتي تمتص كمية كبيرة من الطاقة الميكانيكية وتقوم بتحويل الطاقة ؛ يجب أن تكون قوالب الحقن مصنوعة من مواد حساسة للحرارة مثل كلوريد الفينيل ، والتي يمكن أن تقلل من التحلل.

7. برغي حقن من نوع الخلط: برغي حقن من نوع الخلط يتميز بضبط عناصر الخلط في قسم القياس. بناءً على تحليل المسامير اللولبية العادية ، يتضح أنه في قسم الانتقال ، يتم صهر البوليمر مبدئيًا ، كما يتم تشكيل فيلم مصهور عند الحافة الخلفية للخيط. لذلك ، فإن طبقة التكتل بأكملها محاطة فعليًا بغشاء مصهور ، مما يقلل من كفاءة الذوبان. من الأفضل التأكيد على تأثير الانصهار والنقل المستقر. بعد أن تمر المادة عبر قسم الانتقال وتذوب ، فإن عنصر خلط نوع الحاجز (يسمى عنصر خلط الأخدود المستقيم أيضًا عنصر مادوك) ؛ عناصر خلط أخرى من نوع الحاجز ، (عناصر خلط متعددة مقسمة) (يُطلق على عنصر الخلط أيضًا اسم عنصر خلط على شكل DIS)

8. البرغي المدمج: يستخدم اللولب المدمج في الغالب في الضخ الأساسي لقسم القياس اللولبي. وفقًا للخصائص المختلفة للمادة ، يتم تثبيت مجموعة عناصر الخلط بوظائف مختلفة. يتكون عنصر الخلط على شكل مفتاح ومتصل بمفتاح وعقل. يجب أن يكون الوجه النهائي للغطاء متطابقًا بدقة لمنع الذوبان من الدخول.