شرف / أخبار / أخبار الصناعة / ما هو برغي الحقن لآلة البلاستيك؟

ما هو برغي الحقن لآلة البلاستيك؟

تحديث:1970-01-01

يرتبط تطبيق المنتجات البلاستيكية ارتباطًا وثيقًا بحياتنا.قوالب الحقن والبثق هي حاليًا أكثر طرق المعالجة اقتصادية وكفاءة في استخدام الطاقة في مجال معالجة البلاستيك. ومن بينها ، يعد المسمار اللولبي لآلة البلاستيك هو المفتاح الأكثر أهمية المكون ، والمواد البلاستيكية المختلفة لها خصائصها الفيزيائية الخاصة ، مما يجعل تصميم برغي الحقن لآلة البلاستيك مختلفًا. وفيما يتعلق بتصميم برغي الحقن لآلة البلاستيك ، يتم الحكم عليه عمومًا من خلال الخبرة في الماضي ، ولكن التكلفة لا تحل المشكلة بالضرورة ، لذلك فإن بعض تفاصيل تصميم برغي الحقن لآلة البلاستيك تستحق مناقشتنا وتحليلنا.

مقدمة إلى برغي الحقن لآلة البلاستيك: تدخل المواد الخام البلاستيكية الصلبة الأخدود اللولبي من قادوس التغذية ، وينتج عن الدوران عالي السرعة للمسمار تأثير القص مع برميل المصهور ، بحيث يتم خلط المواد الخام البلاستيكية ويتم نقلها على طول أخدود اللولب لتصنيع البلاستيك الصلب. يتم تسخين المادة الخام بواسطة لوحة التسخين الكهربائية الموجودة على الجزء الخارجي من أسطوانة الصهر وحرارة القص الناتجة عن المسمار ، بحيث يتم تسخين الجزء الداخلي من أسطوانة الصهر وصهره في حالة ذوبان.

يمكن تقسيم البرميل اللولبي   للآلة البلاستيكية إلى أربع مناطق وفقًا لوظيفتها:

1. منطقة النقل الصلبة هذا القسم متصل مع قمع التغذية ، ويتم ضغط الجزيئات الصلبة البلاستيكية بإحكام لتشكيل طبقة صلبة. تحت تأثير القص لأسطوانة الذوبان ، تزداد درجة حرارة البلاستيك تدريجياً ، وينتقل البلاستيك إلى الأمام.

2. منطقة تأخير الانصهار هذه المنطقة هي المنطقة الممتدة من نهاية منطقة نقل المواد الصلبة إلى المنطقة قبل تشكيل حوض الذوبان. السمة الرئيسية لها هي أن طبقة رقيقة تتكون من الذوبان سوف تتشكل على سطح الطبقة الصلبة وأسطوانة الصهر ، وسيتعرض المصهور في طبقة الفيلم للصهر. تتراكم القوة اللزجة للبرميل باتجاه أخدود اللولب الأمامي ، والضغط المتشكل في نهاية هذه المنطقة كبير بما يكفي لتشويه الطبقة الصلبة ، والتراكم في أخدود اللولب الأمامي يشكل تدريجياً بركة ذوبان.

3. منطقة الصهر الصلب هي نهاية منطقة تأخير الذوبان حتى يذوب البلاستيك بالكامل. يمكن تقسيم هذه المنطقة إلى قسمين للمناقشة. الأول هو التلدين ، ويأتي التلدين أساسًا من تأثير القص للبرميل المصهور ، والآخر هو نقل الذوبان ، والذي ينقل الذوبان إلى حوض الانصهار.

4. منطقة نقل الذوبان عندما يتم ذوبان جميع المواد البلاستيكية تمامًا ، فإنها ستدخل هذه المنطقة ، وتنتهي في نهاية لولب الحقن لآلة البلاستيك ، للحفاظ على درجة حرارة موحدة للذوبان وتثبيت تدفق البلاستيك المصهور.