شرف / أخبار / أخبار الصناعة / ما هي أسباب تآكل المسمار واحتياطات الصيانة

ما هي أسباب تآكل المسمار واحتياطات الصيانة

تحديث:1970-01-01
سبب البلى:
1. يحتوي كل بلاستيك على نطاق درجة حرارة معالجة تلدين مثالي ، ويجب التحكم في درجة حرارة معالجة البرميل لجعله قريبًا من نطاق درجة الحرارة هذا. عندما يدخل البلاستيك الحبيبي برميل برغي مزدوج متوازي من القادوس ، سيصل أولاً إلى قسم التغذية ، وسيكون هناك حتماً احتكاك دائم في قسم التغذية. عندما لا يتم تسخين هذه المواد البلاستيكية بدرجة كافية وتذوب بشكل غير متساو ، فمن السهل أن تتسبب في زيادة تآكل الجدار الداخلي للبرميل وسطح البرغي. وبالمثل ، في قسم الضغط وقسم التجانس ، إذا كانت الحالة المنصهرة للبلاستيك مضطربة وغير متساوية ، فإنها ستؤدي أيضًا إلى تآكل أسرع.
2. يجب ضبط السرعة بشكل صحيح. لأن بعض اللدائن تضاف مع التعزيزات ، مثل الألياف الزجاجية أو المعادن أو مواد مالئة أخرى. تميل هذه المواد إلى أن تكون أكثر كشطًا للمواد المعدنية من البلاستيك المصهور. عند حقن هذه المواد البلاستيكية ، إذا تم تشكيلها بسرعة عالية ، مع زيادة قوة القص على البلاستيك ، فإنها ستجعل التعزيز أيضًا ينتج المزيد من الألياف الممزقة. تحتوي الألياف المقطعة على نهايات حادة تسبب البلى. يتم زيادة القوة بشكل كبير. عندما تنزلق المعادن غير العضوية بسرعة عالية على سطح المعدن ، فإن تأثيرها في الكشط ليس صغيراً. لذلك لا ينبغي تعديل السرعة بدرجة عالية جدًا.
3. يدور المسمار في البرميل ، ويؤدي الاحتكاك بين المادة والاثنين إلى تآكل سطح عمل البرغي والبرميل تدريجيًا: يتناقص قطر المسمار تدريجيًا ، ويقل قطر الفتحة الداخلية للمسمار. برميل يزيد تدريجيا. بهذه الطريقة ، ستزداد فجوة التعاون والقطر بين البرغي والبرميل قليلاً مع التآكل التدريجي للاثنين. ومع ذلك ، نظرًا لأن مقاومة الرأس ولوحة المحول أمام البرميل لم تتغير ، فإن هذا يزيد من تدفق التسرب عندما تتقدم المادة المبثوقة ، أي يزداد تدفق المادة من فجوة القطر إلى اتجاه التغذية. نتيجة لذلك ، انخفض إنتاج الآلات البلاستيكية. تزيد هذه الظاهرة من مدة بقاء المادة في البرميل ، مما يؤدي إلى تحلل المادة. إذا كان عبارة عن بولي فينيل كلوريد ، فإن غاز كلوريد الهيدروجين الناتج عن التحلل يقوي تآكل البرغي والبرميل. .
4. إذا كانت هناك مواد مالئة مثل كربونات الكالسيوم والألياف الزجاجية في المادة ، فيمكنها تسريع تآكل البرغي والبرميل.
5. نظرًا لأن المادة غير ملدنة بشكل متساوٍ ، أو اختلاط مادة معدنية غريبة في المادة ، فإن عزم دوران المسمار يزداد فجأة ، ويتجاوز هذا العزم حد قوة اللولب ، مما يتسبب في كسر المسمار. هذا ضرر حادث غير تقليدي.
احتياطات الصيانة:
1. عندما لا يصل المسمار إلى درجة الحرارة المحددة مسبقًا ، لا تقم بتشغيل الجهاز.
2. منع الشظايا المعدنية والأشتات من السقوط في القادوس. في حالة معالجة المواد المعاد تدويرها ، يلزم وجود قادوس مغناطيسي لمنع برادة الحديد من دخول القادوس.
3. عند استخدام مانع الانسكاب ، تأكد من ذوبان البلاستيك الموجود في المادة تمامًا ، حتى لا تتلف أجزاء نظام النقل عندما يتم عمل نسخة احتياطية من المسمار.
4. عند استخدام بلاستيك جديد ، يجب تنظيف باقي البرغي.
5. عندما تكون درجة حرارة البلاستيك المصهور طبيعية ولكن يتم العثور باستمرار على البقع السوداء أو تغير لون البلاستيك المصهور ، يجب فحص برغي الغراء.
6. أثناء المعالجة ، حاول أن تجعل المادة ملدنة بشكل متساوٍ ، ولا تدع المواد المعدنية الغريبة تختلط مع المادة ، وذلك لتقليل عزم دوران المسمار ودورانه.

مجموعة أنبوب آلة عمودي