شرف / أخبار / أخبار الصناعة / كيفية اختيار البرغي المزدوج المتوازي والمخروطي

كيفية اختيار البرغي المزدوج المتوازي والمخروطي

تحديث:1970-01-01
وفقًا لاتجاه دوران اللولب المزدوج ، يمكن تقسيمه إلى نوعين: نفس الاتجاه والاتجاه المعاكس. تعني البراميل اللولبية ذات التدوير المشترك أن البرغيين يدوران في نفس الاتجاه عند العمل ، وتعني براميل اللولب ذات الدوران المعاكس أن المسمارين يدوران في اتجاهين متعاكسين عند العمل.
وفقًا لما إذا كانت خطوط المحور للمسمار المزدوج متوازية أم لا ، يمكن تقسيمها إلى نوعين من البراميل اللولبية: خطوط المحور متوازية وتتقاطع خطوط المحور. البراميل المزدوجة اللولبية المتوازية هي تلك التي تكون محاورها متوازية ، والبراميل ذات اللولب المزدوج المخروطي التي تتقاطع محاورها.
تنقسم البراميل المزدوجة اللولب أيضًا إلى متشابكة وغير متشابكة.
أوجه التشابه بين البراميل المزدوجة اللولبية المتوازية والمخروطية:
لديهم جميعًا آلية نقل لدفع البلاستيك إلى الأمام ، وقدرات جيدة في الخلط والتلدين وقدرات الجفاف ، وقابلية التكيف نفسها بشكل أساسي مع عمليات تشكيل المواد والمنتجات البلاستيكية.
الفروق بين البراميل المزدوجة اللولبية المتوازية والمخروطية:
1. القطر: قطر اللولب المزدوج المتوازي هو نفسه ، وقطر الطرف الصغير للمسمار المزدوج المخروطي يختلف عن قطر الطرف الكبير ؛
2. المسافة المركزية: المسافة المركزية للمسمار المزدوج المسطح هي نفسها ، محورا اللولب المزدوج المخروطي يشكلان زاوية ، ويتغير حجم المسافة المركزية على طول المحور ؛
3. نسبة الطول إلى القطر: يشير البرغي المزدوج المتوازي (L / D) إلى نسبة طول الجزء الفعال للمسمار إلى الدائرة الخارجية للمسمار ، ويشير البرغي المزدوج المخروطي (L / D) إلى نسبة طول الجزء الفعال للمسمار إلى قطر الطرف الكبير والصغير نسبة متوسط ​​أقطار النهاية.
من النقاط المذكورة أعلاه ، يمكننا أن نرى بوضوح أن الاختلاف الأكثر أهمية بين البراميل المزدوجة اللولبية المتوازية والمخروطية هو الهندسة المختلفة للبراميل اللولبية ، مما يؤدي إلى العديد من الاختلافات في الهيكل والأداء. على الرغم من أن كلاهما لهما خصائص مختلفة ، لكن لهما مزايا خاصة بهما.
البراميل المزدوجة اللولبية المتوازية محدودة بالمسافة الصغيرة بين مركزي المسامير اللولبية. في علبة تروس ناقل الحركة ، توجد مساحة محدودة للغاية للمحامل الشعاعية ومحامل الدفع التي تدعم عمودي الإخراج وتروس النقل ذات الصلة. ، لكنه أيضًا لا يمكن أن يحل حقيقة أن قدرة تحمل المحمل ، ومعامل الترس ، والقطر صغير ، وقطر ذيل المسمارين صغير ، مما يؤدي إلى ضعف مقاومة عزم الدوران. يعد عزم الدوران الناتج الصغير ومقاومة الحمل السيئة من أكثر العيوب وضوحًا في البراميل المزدوجة اللولبية المتوازية. ومع ذلك ، فإن مرونة نسبة العرض إلى الارتفاع هي ميزة المسمار المزدوج المتوازي. يمكنه زيادة وتقليل نسبة العرض إلى الارتفاع وفقًا للاختلاف في ظروف القولبة لتلبية متطلبات تقنية معالجة البلاستيك ، ويمكنه توسيع نطاق تطبيق المسمار المزدوج المتوازي ، لكن هذه النقطة مخروطية. من الصعب القيام ببرميل برغي مزدوج.
البرميل المخروطي المزدوج اللولب يتم ترتيب اثنين من البراغي المخروطية أفقيًا ، ويتم تثبيت المحورين في البرميل بزاوية. تزداد المسافة المركزية بين المحورين تدريجيًا من النهاية الصغيرة إلى النهاية الكبيرة ، بحيث يكون هناك فجوة كبيرة نسبيًا بين أعمدة الإخراج الخاصة بصندوق التروس. المسافة المركزية الكبيرة والتروس وأعمدة التروس في أنظمة النقل هذه ، بالإضافة إلى المحامل الشعاعية ومحامل الدفع التي تدعم أعمدة التروس هذه ، تترك مساحة تركيب كبيرة. يمكنها تثبيت محامل شعاعية أكبر ومحامل دفع. كل ناقل حركة يحتوي العمود على قطر عمود الدوران كافٍ لتلبية عزم دوران النقل ، لذا فإن عزم التشغيل الكبير وقدرة تحمل الأحمال الكبيرة هي السمات الرئيسية للبرميل المزدوج اللولبي المخروطي. إن البرميل المزدوج اللولبي المتوازي لا يضاهى. محمل التوقف الخلفي للبرميل ثنائي اللولب عندما يعمل البرميل المزدوج اللولب ، سيولد الصهر ضغطًا كبيرًا جدًا (ضغط الرأس) عند رأس المسمار. عادة ما يكون الضغط حوالي 14 ميجا باسكال ، وأحيانًا يصل إلى 30 ميجا باسكال. يشكل قضيب اللولب قوة دفع محورية قوية ، وهي وظيفة المحمل المضاد للتراجع لتحمل الدفع.
البراميل المزدوجة اللولبية المتوازية محدودة بالمسافة الصغيرة بين مركزي المسامير اللولبية. ترتبط قدرة تحمل المحمل المضاد للتراجع بقطرها. كلما زاد القطر ، زادت القدرة على تحمل الحمولة. من الواضح أنه من المستحيل استخدام محمل مضاد للتراجع بقطر كبير. في هذا الموقف المتناقض ، عادة ما يتم استخدام العديد من محامل مقاومة رد الفعل العكسي ذات القطر الصغير في سلسلة لتحمل قوة محورية قوية. المشكلة الأساسية لاستخدام هذه الطريقة هي أن كل محمل دفع يجب أن يتحمل نفس الحمل. تتعرض بعض المحامل للتلف مبكرًا بسبب الحمل الزائد ، ويتم إضافة الحمولة التي يجب أن تتحملها إلى محامل أخرى لزيادة التحميل عليها. إن عواقب هذا الضرر المستمر خطيرة للغاية. يمكن أن نرى من هذا أن هيكل نظام النقل الثنائي اللولب المتوازي أكثر تعقيدًا. مقارنة بهيكل نظام النقل اللولبي المزدوج المخروطي والبرميل ، فإن تكلفة تصنيع علبة التروس عالية وتكون الصيانة أكثر تعقيدًا.

برميل برغي مزدوج مخروطي لآلات البثق

عملية العلاج
- مروي وخفف
- النيترة
- طلاء الكروم الصلب
- رش طبقة ثنائية المعدن
- تبريد عالي التردد
- صب بالطرد المركزي ثنائي المعدن بالداخل
- تصلب الطبيعة
المواصفات: Φ20mm- Φ300mm
نسبة العرض إلى الارتفاع: L / D = 15-65
المواد والتكنولوجيا:
1. 38CrMoALA معالجة النيترة
عمق النيترة: 0.5-0.8 مم ، صلابة النيترة: HV≥920
2. 42CrMo تصفيح: تصفيح بالحث / تصفيح معدني مزدوج PTA
صلابة الكروم: ≥HV800 ، سمك 0.03-0.05 مم ، خشونة Ra0.2um
3. التبريد SKD61 ، التبريد بالفراغ معالجة التصلب الشاملة
مؤشر الصلابة: HRC> 55-58 ، استقامة 0.015 مم / م ، خشونة Ra0.4um
4. 9Cr18Mov فراغ تصلب ، طحن دائري باستخدام الحاسب الآلي
مؤشر الصلابة: HRC> 50-55 ، استقامة 0.015 مم / م ، خشونة Ra0.4um
5. مواصفات طلاء الكروم الصلب:
سمك طلاء الكروم: 0.05-0.10 مم ، صلابة طبقة الكروم: HV≥960