شرف / أخبار / أخبار الصناعة / لماذا ينزلق برغي آلة التشكيل بالحقن؟

لماذا ينزلق برغي آلة التشكيل بالحقن؟

تحديث:1970-01-01


يستخدم الناس آلات القولبة بالحقن عالية السرعة لتقصير دورة الحقن وتحسين كفاءة الإنتاج. ومع ذلك ، في عملية إنتاج منتجات القولبة بالحقن ، فإن انزلاق المسمار اللولبي لآلة التشكيل بالحقن يمثل مشكلة كبيرة. خاصة بالنسبة للمواد المسترطبة (مثل النايلون) ، فإن المحتوى المائي العالي للراتنج سوف يتسبب في انزلاق برغي آلة التشكيل بالحقن. سيقلل التجفيف غير المناسب من لزوجة المادة بشكل كبير ويولد بخار الماء في البرميل ، مما يقلل من قوة النقل للمسمار. في هذا الصدد ، يمكن استخدام محلل الرطوبة قبل المعالجة لتحديد محتوى الرطوبة في المادة المجففة ، بحيث يصل مستوى تجفيف المادة إلى القيمة الموصى بها من المورد.

انزلاق المسمار في آلة التشكيل بالحقن سوف يتسبب في تدهور المواد ، مما سيؤثر على جودة المنتج. ما هي أسباب انزلاق المسمار؟ كيف "تمسك" بالبرغي الزلق؟ عندما ينزلق برغي البرميل ، من المحتمل أن تتجمع المواد في منفذ التغذية ولا يمكن نقلها إلى نهاية آلة الحقن بشكل طبيعي. عندما يدور المسمار ويتراجع في البرميل لنقل المواد والاستعداد للحقن التالي ، سيحدث انزلاق لولبي في قسم التلدين.

في هذا الوقت ، لا يزال دوران المسمار موروثًا ، لكن الحركة المحورية للمسمار ستتوقف ، أي يحدث الانزلاق. غالبًا ما يتسبب انزلاق المسمار في تدهور المادة قبل الحقن ، وسيتم تقليل جودة المنتج (مثل نقص المواد) ، وستطول دورة التشكيل. هناك العديد من الأسباب لانزلاق اللولب ، والتي قد تكون مرتبطة بالضغط الخلفي المرتفع جدًا ، أو السخونة الزائدة أو البرودة الشديدة في نهاية البرميل ، أو تآكل البرميل أو البرغي ، والخيوط الضحلة جدًا في قسم التغذية ، والتخطيط غير العادل للقادوس ، والانسداد النطاط وترطيب الراتينج والتشحيم المفرط للراتنج أو المواد الدقيقة جدًا أو القطع غير العادل للراتنج والمواد المعاد تدويرها مرتبطة ببعض العوامل.

يعد البرودة الشديدة في نهاية البرميل أحد الأسباب الرئيسية لانزلاق المسمار. ينقسم برميل آلة الحقن إلى 3 أقسام. في النهاية ، قسم التغذية ، ستشكل الكريات طبقة من الفيلم الذائب وتلتصق بالبرغي أثناء عملية التسخين والضغط. بدون هذا الفيلم ، لا يمكن نقل الكريات بسهولة إلى الواجهة الأمامية.

يجب تسخين المواد الموجودة في قسم التغذية لآلة التشكيل بالحقن إلى درجة الحرارة الحرجة لتشكيل فيلم الذوبان الحرج هذا. ومع ذلك ، عادة ما يكون وقت بقاء المادة في قسم التغذية قصيرًا جدًا ولا يمكن أن يصل إلى درجة الحرارة المطلوبة. يتم إنشاء هذا النوع من البيئة بشكل عام على آلة حقن صغيرة. إذا كان وقت المكوث قصيرًا جدًا ، فإن عملية الصهر والتضمين للبوليمر ستكون غير مكتملة ، مما يؤدي إلى انزلاق المسمار أو توقفه.