شرف / أخبار / أخبار الصناعة / كيفية تحديد البراغي والبراميل للمواد المسببة للتآكل

كيفية تحديد البراغي والبراميل للمواد المسببة للتآكل

تحديث:1970-01-01

يمكن أن تتحلل الراتنجات المسببة للتآكل ، الكاشطة ، ودرجة الحرارة العالية للبرغي اللولبي قبل أن تعرفه. غالبًا ما تخلق بعض المواد الهندسية ، واللدائن اللدائن الحرارية ، بالإضافة إلى موجة البوليمرات الحيوية المطورة حديثًا ، حالة تآكل يمكن أن تؤدي إلى تدهور المعدات بسرعة. التعزيزات مثل الألياف الزجاجية ، والكرات ، والمواد المالئة الأخرى والمواد المضافة هي مواد كاشطة وتؤثر أيضًا على المعدات ، خاصة اللوالب والبراميل. يجب على المعالجات أن تراقب عن كثب التأثيرات التي تحدثها راتنجاتها على المعدات لتجنب عدم كفاءة الإنتاج والجزء المحتمل -مشاكل الجودة. مطلوب برنامج الصيانة الوقائية (PM) الذي يتضمن الفحص المتكرر للتآكل والمواد الكاشطة للحفاظ على معايير المعالجة.

يجب فحص البراغي والبراميل وقياسها وسحبها لإعادة البناء أو الاستبدال عند الحاجة لأن الحد الأدنى من التآكل يؤثر على الإنتاج ويهدد الجودة ، وأفضل طريقة لحماية المعدات من الراتنجات الكاشطة والمسببة للتآكل هي اختيار البراغي والبراميل المصنوعة من المواد المناسبة حماية ضد التآكل من أنواع البلاستيك المراد معالجتها. البراميل والبراغي المقاومة للاهتراء المصنعة للحماية من التآكل والتآكل ومعالجة المصهور بدرجة حرارة عالية تكلف أكثر من النوع القياسي من البولي أوليفين - ما يصل إلى ثلاثة أو أربعة أضعاف لأن السبائك المقاومة للتآكل غالية الثمن ويصعب تصنيعها آليًا . لكنها توفر عمر تآكل أفضل وفترات أطول بين الصيانة.

تشمل البوليمرات شديدة التآكل PVC ، التي تنتج حمض الهيدروكلوريك ؛ الأسيتال ، التي تنتج حمض الفورميك ؛ والبوليمرات الفلورية التي تنتج حمض الهيدروفلوريك. يمكن أن تتضرر البراميل القياسية ثنائية المعدن أو النيتريد أو الأدوات الفولاذية بشدة بسبب البوليمرات الفلورية في وقت قصير جدًا. المصهورات المسببة للتآكل الأخرى هي تلك التي تحتوي على مثبطات اللهب وعوامل الرغوة. يسعد مصنعو مادة الريسين عمومًا بتقديم توصيات المعدات لمعالجة منتجاتهم. توضح DuPont أنه يجب استخدام مواد خاصة مقاومة للتآكل لجميع أجزاء معدات البثق التي تتلامس مع المصهور عند معالجة البوليمرات الفلورية من التفلون. المواد المختارة هي السبائك القائمة على النيكل مثل Hastelloy و Inconel و Monel و Haynes ، والتي لا تتأثر بالأحماض.

لا ينصح باستخدام البراميل والبراغي المطلية بالكروم لمعالجة البوليمرات الفلورية. توصي شركة NatureWorks ، الشركة المصنعة للبلاستيك الحيوي Ingeo ، باستخدام الفولاذ المقاوم للصدأ لجميع معدات المعالجة لتقليل التآكل ، مع ملاحظة أنه لا ينبغي ترك PLA في الطارد ، ومرشح البوليمر ، وخطوط النقل ، أو جزء آخر من نظام البثق عند درجات حرارة الذوبان لفترات طويلة. المواد المقاومة للتآكل لها معامل تمدد حراري أقل (CTE) من الفولاذ القياسي ، مما قد يسبب مشاكل أثناء معالجة الراتنجات عالية الحرارة مثل البوليمرات الفلورية. عندما يختلف CTE للبرميل عن ذلك الخاص بالمسمار ، يتغير خلوص البرغي / البرميل ، مما قد يتسبب في ربط المسمار بالبرميل وتلفه. تعتبر مطابقة البرغي والبرميل أمرًا مهمًا نظرًا لانخفاض الموصلية الحرارية للمواد المقاومة للتآكل.