شرف / أخبار / أخبار الصناعة / كيفية اختيار البرغي المزدوج المتوازي والمخروطي

كيفية اختيار البرغي المزدوج المتوازي والمخروطي

تحديث:1970-01-01
تصنيف البرميل المزدوج:
وفقًا لاتجاه دوران البرغي المزدوج ، يمكن تقسيمه إلى نوعين: نفس الاتجاه والاتجاه المعاكس. يعني البرميل اللولبي التدوير المشترك أن اتجاه دوران اثنين من البراغي هو نفسه عند العمل ، ويعني البرميل اللولبي المعاكس الدوران أن اتجاه دوران اثنين من البراغي يكون معكوسًا عند العمل.

وفقًا لما إذا كان محور اللولب المزدوج متوازيًا أم لا ، يمكن تقسيمه إلى نوعين من البرميل اللولبي مع المحور المتوازي والمحور المتقاطع. البرميل اللولبي المزدوج المتوازي هو البرميل ذو المحور المتوازي ، والبرميل اللولبي المزدوج المخروطي هو الذي يحتوي على محور متقاطع.

يمكن أيضًا تقسيم البرميل ثنائي اللولب إلى متشابك وغير متشابك.

أوجه التشابه بين الموازي و برميل برغي مزدوج مخروطي :

كلاهما لديه آلية نقل لإجبار البلاستيك إلى الأمام ، وقدرة خلط جيدة باللدائن وقدرة على الجفاف ، وقابلية للتكيف بشكل أساسي مع عملية تشكيل المواد والمنتجات البلاستيكية.

الاختلافات بين البرميل المزدوج المتوازي والمخروطي:

1. القطر: قطر اللولب المزدوج المتوازي هو نفسه ، في حين أن قطر الطرف الصغير للمسمار المزدوج المخروطي يختلف عن قطر الطرف الكبير.

2. المسافة المركزة: المسافة المركزية للمسمار المزدوج المسطح هي نفسها ، محورا اللولب المزدوج المخروطي بزاوية متضمنة ، وحجم مسافة المركز يتغير على طول المحور ؛

3. نسبة الطول إلى القطر: يشير اللولب المزدوج المتوازي (L / D) إلى نسبة طول الجزء الفعال للمسمار إلى الدائرة الخارجية للمسمار ، ويشير اللولب المزدوج المخروطي (L / D) إلى نسبة طول الجزء الفعال من المسمار إلى متوسط ​​قيمة قطر الطرف الكبير وقطر النهاية الصغيرة.

من النقاط المذكورة أعلاه ، يمكننا أن نرى بوضوح أن الاختلاف الأكثر أهمية بين البرميل المزدوج المتوازي والمخروطي هو الهندسة المختلفة للبرميل اللولبي ، مما يؤدي إلى العديد من الاختلافات في الهيكل والأداء. على الرغم من أن كلاهما لهما خصائص مختلفة ، إلا أنهما يتمتعان بمزايا خاصة بهما.

يتم تحديد البرميل اللولبي المزدوج المتوازي بسبب الحجم الصغير للمسافة المركزية بين المسمارين. في علبة تروس ناقل الحركة ، تكون المساحة الممنوحة للمحمل الشعاعي ومحمل الدفع الداعمين لعمودي الخرج وتروس النقل ذات الصلة محدودة للغاية. على الرغم من أن المصمم قد بذل قصارى جهده ، إلا أنه لا يستطيع حل واقع قدرة التحمل والوحدة الصغيرة وقطر الترس وقطر الذيل الصغير للمسمارين ، مما أدى إلى ضعف مقاومة عزم الدوران. يعد عزم الدوران الناتج الصغير ومقاومة الحمل السيئة من أكثر العيوب وضوحًا في البرميل المزدوج اللولبي المتوازي. ومع ذلك ، فإن مرونة نسبة الطول إلى القطر هي ميزة المسمار المزدوج المتوازي. يمكنه زيادة وتقليل نسبة الطول والقطر لتلبية متطلبات تقنية معالجة البلاستيك وفقًا لاختلاف ظروف الصب ، ويمكنه توسيع نطاق تطبيق المسمار المزدوج المتوازي ، ولكن من الصعب القيام بذلك بالنسبة للمخروطي التوأم برغي برميل.

يتم ترتيب البرميل اللولبي المزدوج المخروطي أفقيًا ببراغي مخروطية الشكل ، ويتم تثبيت المحورين في البرميل بزاوية مضمنة. تزداد المسافة المركزية بين المحورين تدريجياً من النهاية الصغيرة إلى النهاية الكبيرة ، بحيث يكون لعمودي الخرج لعلبة تروس ناقل الحركة مسافة مركزية كبيرة. تحتوي التروس وأعمدة التروس في أنظمة النقل هذه والمحامل الشعاعية ومحامل الدفع التي تدعم أعمدة التروس هذه على مساحة تركيب كبيرة ، والتي يمكن استخدامها لتثبيت محامل شعاعية ومحامل دفع بمواصفات أكبر ، ولكل عمود نقل قطر ما يكفي لتلبية يعتبر عزم دوران ناقل الحركة ، وعزم دوران العمل الكبير وقدرة تحمل الأحمال الكبيرة ميزة رئيسية للبرميل المزدوج المخروطي. إن البرميل المزدوج اللولبي المتوازي لا يضاهى. محمل الدفع لبرميل اللولب المزدوج عندما يعمل البرميل المزدوج ، سينتج الصهر ضغطًا كبيرًا جدًا (ضغط الرأس) عند رأس المسمار. عادة ما يكون الضغط حوالي 14 ميجا باسكال ، وأحيانًا أكثر من 30 ميجا باسكال. يشكل هذا الضغط قوة دفع محورية قوية على المسمار. قوة الدفع هي وظيفة محمل الدفع.

مجموعة برغي خالية من الهالوجين