شرف / أخبار / أخبار الشركة / كيفية اختيار منتجات السبائك المناسبة

كيفية اختيار منتجات السبائك المناسبة

تحديث:1970-01-01

تشمل السمات التي يجب مراعاتها عند اختيار المستوى ما يلي:
مقاومة التآكل مقاومة
الأكسدة ، الفلكنة
، القوة ، الليونة ودرجة الحرارة المحيطة عند الاستخدام ،
القدرة على التكيف مع تكنولوجيا المعالجة ،
القدرة على التكيف مع عملية الغسيل ،
استقرار الأداء في الاستخدام
، شدة
المقاومة للتآكل والتآكل ،
مقاومة التآكل المغناطيسية
العاكسة الحرارية التمدد الحراري المقاومة المقاومة الصلابة ثبات الأبعاد







التي لا يمكن التنبؤ بها ولكن يمكن أن تسبب عواقب وخيمة عند تركيزات صغيرة مثل جزء واحد في المليون. في ظل ظروف التسخين ، حتى التغييرات الصغيرة في الغلاف الجوي تسرع بشكل كبير من تآكل المعادن ، مما قد يؤثر على معدلات التآكل والفلكنة والكربنة.
على الرغم من هذه التعقيدات ، يمكننا اختيار الفولاذ المناسب تجريبيًا للتطبيقات بناءً على توصيات مصنعي الصلب. ومع ذلك ، يجب الاعتراف بأن بيانات التآكل التي تم الحصول عليها من الاختبار ليست دقيقة دائمًا في التنبؤ بأداء نوع معين من المواد. حتى البيانات التي تم الحصول عليها من العمل محدودة ، لأن الوسائط المسببة للتآكل المماثلة قد تختلف جوهريًا عن بعضها البعض بسبب الاختلافات الطفيفة في بعض عوامل التآكل المذكورة أعلاه. بالنسبة للتطبيقات الأكثر تطلبًا ، يلزم إجراء بحث مكثف وتحليل مقارن لنوعين من البيانات ، وفي بعض الأحيان يتم إجراء اختبارات موجهة أو اختبارات عمل وفقًا لذلك.
الخواص الميكانيكية في درجات حرارة التشغيل هي الاعتبار الأساسي ، ولكن في بعض الأحيان يتم التغاضي عن الحاجة إلى الأداء المرضي في درجات حرارة أخرى. لذلك ، يجب أن تتمتع المنتجات المستخدمة في بيئات درجات الحرارة المنخفضة بأداء تحت الصفر ، على الرغم من أن درجة حرارة التشغيل الثابتة قد تكون أعلى بكثير ، إلا أن الأداء في درجة حرارة الغرفة بعد التشغيل مهم أيضًا.
لا ينبغي أن يراعي اختيار المنتجات متطلبات الأداء فحسب ، بل يجب أيضًا مراعاة متطلبات التصنيع والتنظيف. عادةً ما يتم اختيار المواد ذات القابلية الميكانيكية المحددة (القابلية للتشكيل أو القابلية للحام) ، بدلاً من المواد الأخرى ذات الخصائص الجيدة نسبيًا ولكن تكاليف المعالجة المرتفعة. حتى إجراءات التنظيف تؤثر على اختيار الفولاذ. في بعض الحالات ، قد يتم التغاضي عن استخدام مواد مستقرة ومنخفضة الكربون للحام ، حتى لو لم يكن التحسس تحت ظروف العمل مهمًا. تحتاج المادة الملحومة إلى التنظيف في وسط ، مثل حمض النيتريك وحمض الهيدروفلوريك ، والذي سيؤدي إلى تآكل السبيكة الحساسة. بالنسبة لبعض التطبيقات المتخصصة ، تعتبر الإمكانات الأخرى المدرجة في القائمة بالغة الأهمية. ولكن نادرًا ما يتم أخذها في الاعتبار في العديد من التطبيقات الأخرى. يمكن اختيار الطبقة السطحية وفقًا للمظهر أو النعومة أو سهولة التنظيف. أحيانًا لا يكون تأثير الأسطح على النظافة بسيطًا كما قد يظن المرء ، وقد يكون اختبار الأسطح الموجودة أمرًا مرغوبًا فيه. قد يؤثر اختيار الطبقة السطحية على اختيار النوع ، وقد يؤثر اختيار الطبقة السطحية بدوره على اختيار درجة المادة ، نظرًا لاختلاف مستويات الطبقة السطحية ، واختلاف متانة الطبقة السطحية. ستحافظ الدرجة ذات المقاومة العالية للتآكل على تشطيب لامع في محلول تآكل سيؤدي إلى تآكل الفولاذ بمحتوى سبائك أقل. يمكن اختيار الطبقة السطحية وفقًا للمظهر أو النعومة أو سهولة التنظيف. أحيانًا لا يكون تأثير الأسطح على النظافة بسيطًا كما قد يظن المرء ، وقد يكون اختبار الأسطح الموجودة أمرًا مرغوبًا فيه. قد يؤثر اختيار الطبقة السطحية على اختيار النوع ، وقد يؤثر اختيار الطبقة السطحية بدوره على اختيار درجة المادة ، نظرًا لاختلاف مستويات الطبقة السطحية ، واختلاف متانة الطبقة السطحية. ستحافظ الدرجة ذات المقاومة العالية للتآكل على تشطيب لامع في محلول تآكل سيؤدي إلى تآكل الفولاذ بمحتوى سبائك أقل. وقد يؤثر اختيار الطبقة السطحية بدوره على اختيار درجة المادة ، نظرًا لاختلاف مستويات الطبقة السطحية ، واختلاف متانة الطبقة السطحية. ستحافظ الدرجة ذات المقاومة العالية للتآكل على تشطيب لامع في محلول تآكل سيؤدي إلى تآكل الفولاذ بمحتوى سبائك أقل. وقد يؤثر اختيار الطبقة السطحية بدوره على اختيار درجة المادة ، نظرًا لاختلاف مستويات الطبقة السطحية ، واختلاف متانة الطبقة السطحية. ستحافظ الدرجة ذات المقاومة العالية للتآكل على تشطيب لامع في محلول تآكل سيؤدي إلى تآكل الفولاذ بمحتوى سبائك أقل.